كبير قضاة التحقيق بمدريد يتوصل بملف شامل عن اعتداءات جنسية و جسدية تعرضت لها عاملات مغربيات !

زنقة 20 | متابعة

في تطور جديد لقضية العاملات المغربيات في حقول الفراولة باسبانيا، اللواتي كن قد صرحن بتعرضهن لاعتداءات جنسية، وصلت القضية إلى المحاكم للفصل والبت فيها.

و دخلت قضية الـ17 عاملة مغربية، اللواتي انتقلن هذه السنة للعمل في حقول الفواكه الحمراء بمنطقة “هويلفا” الاسبانية، منعطفا جديدا قد يكشف معطيات خطيرة بخصوص طريقة التعاقد معهن في المغرب ونقلهن إلى اسبانيا، ومعاناتهن من اعتداءات جنسية وجسدية ولفظية من قبل رؤسائهن في الضيعات تورد “أخبار اليوم”.

و رغم ضغوطات “لوبيات” أصحاب الضيعات، فقد قبل سانتياغو بيدرت، كبير قضاة التحقيق في المحكمة الوطنية بمدريد ذات الاختصاص الوطني، فتح تحقيق في ادعاءات ارتكاب جرائم جنسية وإساءة المعاملة التي تضمنتها شكاوى 10 عاملات مغربيات.

القاضي المذكور، أمر بالقيام بالإجراءات التمهيدية لما قبل المحاكمة، كما طلب من الحرس المدني الإسباني وباقي المحاكم المحلية بمنطقة “هويلفا” تزويده بكل المعلومات حول القضية لتعميق البحث فيها، لأن المشتكيات “يقدمن معطيات تفترض احتمال وجود مخالفات جنائية”، وفق المحكمة الوطنية.

و كشفت صحيفة “الباييس”الإسبانية أن العاملات المغربيات العشر قدمن عبر محاميهن شكوى إلى المحكمة الوطنية يتهمن فيها المقاولين الذين تعاقدوا معهن مابين أبريل ويوليو الماضيين، بتهمتي الاتجار في البشر وارتكاب جرائم ضد الإنسانية، باعتبارهن عاملات ونساء قرويات يعلن أطفالا قاصرين، ويوجدن في وضعية هشة، خاصة في اسبانيا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد