كبير مستشاري وزارة الدفاع البريطانية يحتفي مع الأمير اسماعيل بتخرج طلبة مغاربة من أكاديمية ساندهيرست العريقة !

زنقة 20 | الرباط

بعد اختتام مناورات عسكرية مشتركة بين القوات المسلحة المغربية وقوات بريطانية خاصة من جبل طارق، ضواحي مراكش وهي المناورات التي أطلق عليها اسم “جبل الصحراء”، قام الليوتنون جينرال السير جون لوريمر كبير مستشاري وزارة الدفاع البريطانية المختص بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بزيارة للمملكة ، التقى فيها مع كبار المسؤولين بالمملكة.

المسؤول العسكري البريطاني ، التقى الأمير مولاي إسماعيل، و قدم له ميدالية الأكاديمية الملكية العسكرية لساندهيرست احتفاءا بتخرج أول فوج لطلبة مغاربة من الاكاديمية العريقة.

بعد ذلك قام المستشار العسكري البريطاني بلقاء كل من الجنرال دوكوردارمي الوراق، مفتش القوات المسلحة الملكية، و الجنرال دوكوردارمي حراموا، مفتش الدرك الملكي، حيث تمت الإشادة بجودة و نتائج التعاون العسكري بين المملكتين، التي تتكلل سنويا بتمارين جبل الصحراء، و كذا بحث سبل تطوير هذا التعاون.

يشار الى أن التمرين العسكري “جبل الصحراء” دأب المغرب وبريطانيا على إجرائه كل عام منذ سنة 2000، الجزء الأول منه يجري قرب مراكش، والجزء الثاني يتم في جبل طارق..

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد