لائحة/هؤلاء هم الوزراء الكُسالى الذين سقطوا في إمتحان الكفاءة

زنقة 20. الرباط

أطاح التعديل الحكومي، الذي دعا اليه المٓلك محمد السادس في آخر خطاب للعرش، بعدد من الوزراء و كتاب الدولة.

1- وكشفت لائحة التعديل الحكومي للوزراء الجدد عن الاطاحة بوزراء خلقوا الحدث بغياب الكفاءة و تناسل الفضائح، بينهم محمد يتيم الوزير الذي لم يقضي في منصبه سوى عام وبضعة أشهر مليئة بالفضائح.

3- نجيب بوليف، الشهير بتخصيصه وقتاً كبيراً من الزمن الحكومي لتوزيع التهاني والتبريكات و التعازي، هو الآخر سقط سقطة مدوية في اختيار الكفاءة فكان مصيره الاعفاء.

3- وزير آخر كتب له أن يسقط في امتحان الكفاءة، هو كاتب الدولة المُكلف بالتعليم العالي، خالد الصمدي.

الصمدي، حامل دبلوم الدراسات الاسلامية والذي وجد نفسه وزيراً بالصدفة، لم يكمل ولايته الوزارية من عام ونصف دون أن يضع أي بصمة على قطاع التعليم العالي من غير انخراطه في مهاجمة تدريس اللغات.

5 – وزيرة أخرى ضمن الساقطين المتساقطين في اختبار الكفاءة، هي فاطنة الكحيل، التي كانت مفاجاة الاستوزار، في قطاع الاسكان، الذي عرف كوارث عظمى و فشلاً ذريعاً على يد الشيوعيين.

6- الداودي، يبقى الوزير الأكثر شهرة بين هؤلاء الوزراء الساقطون في امتحان الكفاءة.

فبعدما أثار اللغط ومشاركته في احتجاجات شركة ‘سنطرال’، بقي الداودي وزيراً شبحاً دون أن يبصم على أي شيء غير الفراغ فيً كل شيء.

فلا هو نجح في تسقيف أسعار المحروقات، ولا هو نجح في وقف الارتفاع الصاروخي لاسعار المياه المعدنية ولا غيرها.

7-  إلى جانب هؤلاء نجد بسيمة الحقاوي، التي اشتهرت بالتهكم على الفقراء من الشعب المغربي بـ20 درهماً.

ذات الوزيرة التي قضت قرابة 8 سنوات في الحكومة بحقيبة الاسرة والطفولة دون ان تنجح في انهاء معاناة أطفال الشوارع.

كما أن فترة توليها حقيبة الاسرة والطفولة عرفت أقوى حركات الاحتجاج على وزارتها كان آخرها انتحار من فوق مقر وزارتها لأحد المكفوفين.

مصطفى الخلفي الشهير بظهوره الاسبوعي لتلاوة بلاغ الاجتماعات الحكومية، هو الاخر سقط سقطة غياب الكفاءة، وبسقوط مصطفى الخلفي فانه يكون هو الآخر، قد صمد كآخر مُوالٍ وتلميذ نجيب للمخلوع عبد الاله بنكيران.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد