جامعة الكرة تُسلط عقوبات صارمة على مولودية وجدة ونهضة بركان بعد شغب ‘ديربي الشرق’ !

زنقة 20. الرياط

أفاد مصدر جامعي لمنبر Rue20.Com عن تسليط الجامعة الملكية لكرة القدم، عقوبات في حق ناديي المولودية الوجدية و نهضة بركان عقب أعمال العنف التي عرفها دربي الجهة الشرقية أمس الأربعاء.

اللجنة المركزية للتأديب والروح الرياضية قررت معاقبة نادي المولودية الوجدية باللعب لخمس مباريات بدون جمهور و غرامة مالية قدرها 85000 درهم.

كما سلطت ذات اللجنة عقوبة على نادي النهضة البركانية بلعب مبارتين بدون جمهور و غرامة مالية قدرها 10000 درهم.

وقال بلاغ صادر عن الأجنة المركزية للتأديب والروح الرياضية، أنه على إثر الأحداث المؤسفة التي عرفها المركب الشرفي بمدينة وجدة، بعد نهاية المباراة التي جمعت يوم الأربعاء 20 فبراير 2019، بين فريقي مولودية وجدة ونهضة بركان، لحساب مؤجل الدورة 16 من بطولة اتصالات المغرب القسم الوطني الأول، اجتمعت اللجنة المركزية للتأديب والروح الرياضية، صباح يوم الخميس 21 فبراير 2019، وبعد اطلاع اللجنة على مختلف التقارير الواردة حول هذا الموضوع ودراستها، واعتبارا لانعكاس السلبي لهذه الأفعال على الرياضة بصفة عامة وكرة القدم على الخصوص، وكذلك نظرا لحجم الخسائر الجسدية والمادية التي تناهز حسب التقديرات الأولية 670 ألف درهما، أصدرت القرارات التالية:

– معاقبة نادي مولودية وجدة بإجرائه 5 مباريات نافذة دون جمهور، مع تغريمه مبلغ 85 ألف درهما، مع إلزامه بأداء تعويض مادي بشكل مستعجل لكل الخسائر التي ألحقت بالمركب الشرفي، وذلك بعد تقييمها وتحديدها من طرف إدارة الملعب.

– معاقبة فريق نهضة بركان بإجرائه مباراتين نافذتين دون جمهور، مع تغريمه مبلغ 10 آلاف درهما.

كما استنكرت ونددت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بهذه التصرفات الغير المسؤولية، مؤكدةً انها لن تتوان في زجر كل الأفعال التي من شانها أن تخدش وتسئ إلى سمعة كرة القدم الوطنية، داعيةً الجميع لتعبئة شاملة للتصدي ومحاربة ظاهرة الشغب والتجاوزات بكل أشكالها.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد