لـشگر: ندعمُ مبادرة الإفراج عن معتقلي ‘حراك الريف’ حفاظاً على المكتسبات الحقوقية وتقويةً للجبهة الداخلية ببلادنا

زنقة 20. الرباط

قال ‘ادريس لشكر’ الكاتب الأول لحزب ‘الاتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية’ أنه يدعم مبادرة الريف التي تقودها بعض القيادات الحقوقية.

وقال ‘لشكر’ في تصريح لمنبر Rue20.Com عقب استقباله يومه الاثنين 22 ابريل 2019، بالمقر المركزي لحزب الوردة،  وفدا يمثل منظمات حقوقية ومدنية الى جانب مجموعة من الشخصيات عن المنظمة المغربية لحقوق الإنسان، حركة ضمير، الوسيط من أجل الديمقراطية وحقوق الإنسان، وجمعية عدالة، أن موقفه وموقف حزبه يَصب في الدعوة لاطلاق سراح معتقلي ‘حراك الريف’ لإحداث الانفراج المنشود في هذا الملف.

ويضيف ‘لشكر’ على متن تصريحه لمنبرنا، أنه يدعم ما قام بعرضه حقوقيون خلال استقباله لهم، حفاظاً على المكتسبات الحقوقية لبلادنا، معتبراً أنه وبعد نهاية جلسات المحاكمة باحترام سلطة القضاء، فان الجو أصبح مناسباً للدفع بهذا التوجه لفتح صفحة جديدة.

واعتبر ‘لشكر’ أن إيجاد حل الافراج عن معتقلي الريف، سيقوي الجبهة الداخلية لبلادنا، ويشكل سداً منيعاً أمام المتربصين باستقراره و وحدته.

وعلم منبر Rue20.Com أن القيادات الحقوقية ستلتقي خلال اليومين المقبلين زعيم حزب ‘الاستقلال’ نزار بركة، الى جانب زعماء بقية الأحزاب حول نفس الموضوع، المتعلق بمعتقلي حراك الريف.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد