لفتيت يدعو النقابات إلى اجتماع عاجل لعرض نتائج مشاوراته حول بلوكاج الحوار الإجتماعي !

زنقة 20 | الرباط

كشفت مصادر قيادية نقابية لـRue20.Com أن وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت ، دعا زعماء النقابات الأربع إلى لقاء عاجل جديد اليوم الأربعاء.

و كان لفتيت قد اجتمع بزعماء النقابات لأول مرة يناير الماضي ، و تطرق الإجتماع إلى “الإنحباس الذي يعرفه الحوار الإجتماعي لأكثر من سبع سنوات”.

و تطرق الإجتماع الأول لوزير الداخلية مع زعماء النقابات إلى “النزاعات الإجتماعية في العديد من الأقاليم و ضرورة تدخل السادة العمال و الولاة بصفتهم رؤساء اللجن الإقليمية للبحث و المصالحة وفق مقتضيات مدونة الشغل و العمل على معالجتها”.

و أكدت النقابات الحاضرة في الإجتماع على “ضرورة تنفيذ ما تبقى من اتفاق 26 أبريل 2011 و على ضرورة الإستجابة للملف المطلبي الذي تسلمته الحكومة من النقابات خلال الجولات الأخيرة للحوار الإجتماعي و على رأسها الزيادة في الأجور و التعويضات و الزيادة في في الحد الأدنى للأجر في القطاع الفلاحي مع القطاع الصناعي و الخدماتي”.

و ينتظر أن يكون الإجتماع الذي دعا إليه وزير الداخلية اليوم الأربعاء ، فرصة للإجابة على القضايا المطروحة من قبل الهيئات النقابية بعد أن طلب لفتيت مهلة لإجراء مشاورات مع الاتحاد العام لمقاولات المغرب ورئيس الحكومة في الموضوع.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد