‘لقـجع’ يقود إستراتيجية إشعاع دولي لتدبير جامعة الكرة بعد إستعادة الإشعاع الكروي للمملكة

زنقة 20. الرباط

على هامش الاجتماع الذي عقده المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، مساء الثلاثاء 13 فبراير 2018، تقرر انخراط الجامعة لإعداد استراتيجية للتنمية المستدامة سترتكز على عدد من الرهانات التي حددتها الجامعة مسبقا، والتي ستقوم بتأكيدها من خلال مقاربة تشاركية تعتمد على التشاور مع مختلف الأطراف المعنية.

ومن بين هذه الرهانات التي ستعتمدها هذه الاستراتيجية، ضبط وتخفيض التأثيرات المباشرة أو غير المباشرة لأنشطة الجامعة على البيئة والتغير المناخي، وكذا تقوية نمط الحكامة داخل جامعة مواطنة ومنفتحة أكثر، فضلا عن المساهمة بشكل أكبر في الاندماج الاجتماعي.

ويؤكد المكتب المديري برئاسة فوزي لقجع أن بلورة هذه الاستراتيجية له عدة مزايا لاسيما تجديد وتقوية الروابط مع الشركاء الدوليين، والالتزام بالمعايير الدولية في مجال التنمية البشرية داخل النظام التسييري للجامعة.

بالإضافة إلى ذلك، ستحرص الجامعة على أن تكون بشكل أكبر فاعلا في اندماج الشباب والنساء عبر الرياضة وتقوية جاذبية وإشعاع المغرب على الصعيد الدولي.

ولهذا الغرض وضع السيد فوزي لقجع، رئيس الجامعة، لجنة للعمل على هذه الاستراتيجية وفق برنامج عمل صارم.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد