لوبي أمريكي يحل بالمغرب لسد الطريق عن تسويق الغاز الروسي

زنقة 20 . متابعة

حل رئيس وكالة حماية البيئة الأميركية بالمغرب ضمن لوبي أميركي لإقناع الرباط بشراء الغاز المسال الأميركي، بعد إعلان روسيا رغبتها في تسويق الغاز الروسي بالمغرب، وأثارت الزيارة جدلاً في أميركا حول هدف وتكاليف الرحلة التي نقلت أعضاء الوفد إلى المغرب.

و التقى مدير وكالة حماية البيئة، سكوت برويت، مسؤولين مغاربة، واقترح عليهم رغبة الولايات المتحدة في تزويد المملكة بالغاز الطبيعي المسال، كما اقترح عليهم خطة للتعاون بين البلدين في مجال إدارة النفايات الصلبة، تضمنت أيضاً اجتماعات ثنائية مع مسؤولين حكوميين حول تحديث خطة عمل بيئية مدرجة في اتفاقية التجارة الحرة بين الولايات المتحدة والمغرب.

ويأتي التحرك الأميركي حسب “المساء” لقطع الطريق على الوجود الروسي في المنطقة، خاصة أن الأخيرة اقترحت على المغرب تزويده بالغاز المسال، ونقل عن رئيس الوزراء الروسي مدفيديف قوله: “يعتبر مجال الطاقة من المجالات التقليدية لتعاوننا، من الواضح أنه بإمكاننا فتح صفحات جديدة في هذا التعاون بما في ذلك مجالات جديدة للتعاون في مجال الطاقة”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد