لَشكر: ‘الحزب الشيوعي الصيني يتجهُ لفَرض مَوازين قوى جَديدة في العَالم ومشاركتنا كانت مُتميزة’

زنقة 20 . الرباط

كشف “ادريس لشكر” الكاتب الأول لحزب “الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية” أن مشاركة الوفد الحزبي المغربي كانت مُتميزة في الحوار رفيع المستوى بين الحزب الشيوعي الصيني والاحزاب السياسية فى العالم الذي تم عقده في بكين.

وأضاف “لشكر” في تصريح لموقع Rue20.Com أن لقاءات هامة أجراها الى جانب زعماء أربعة أحزاب مغربية شاركوا في الحوار السياسي الذي نظمه الحزب الشيوعي الصيني برئاسة الرئيس الصيني “شي جي بينغ”، حيث تم عقد لقاء مُثمر مع نائب رئيس الحزب الشيوعي الصينين الحاكم.

واعتبر “ادريس لشكر” في حديثه لموقعنا، أن الحزب الشيوعي الصيني، استطاع رسم مصير مشترك للبشرية، من خلال عقده لهذا المؤتمر الضخم الذي جمع مئات الأحزاب حول العالم، معلناً عن توجه لكَسر “القطبية” السياسية في العالم واستعادة روح التضامن و السلام الذي دافعت عنه رموز سياسية عبر التاريخ.

وأكد الرئيس الصينى شي جين بينغ، الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، أن حزبه لن “يستورد” نماذج أجنبية للتنمية ولن “يصدر” النموذج الصيني أو يطلب من الدول الأخرى “تقليد” الممارسات الصينية، مقترحا تطوير نمط جديد للعلاقات بين الأحزاب يسعى إلى إنشاء أرضية مشتركة تنبذ الخلاف وتعزز الاحترام المتبادل.

وأعرب شي جين بينغ عن سعادته “لرؤية أن التعاون الودي بين الصين والدول الأخرى يتسع بشكل متزايد، وأن مفهوم مجتمع ومصير مشترك للبشرية يحظى بدعم وموافقة عدد متزايد من الناس”.

وعرفت الجلسة الافتتاحية للاجتماع عدة مداخلات أكدت على أن الأحزاب السياسية تساهم بشكل فعال في تعزيز الرفاهية للجميع باعتبارها قوى رئيسية في الحياة السياسية في معظم البلدان في العالم، وتؤثر على السياسات المحلية والخارجية لدولها، وتقدم مساهمات مهمة لبناء مجتمع ذي مستقبل مشترك للبشرية.

 

وشارك في المؤتمر، ممثلون عن أحزاب سياسية من 120 دولة عبر العالم من بينهم “ادريس لشكر” الكاتب الأول لحزب “الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية”، “الياس العماري الأمين العام لحزب “الأصالة والمعاصرة”، امحند العنصر الأمين العام لحزب الحركة الشعبية ومحمد نبيل بنعبد الله الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية ومصطفى بنعلي الكاتب الوطني لجبهة القوى الديمقراطية.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد