مجلس الشرق ينجز 14 مركزاً للتكوين المهني بالجهة

زنقة 20 | كمال لمريني

في إطار تتبع ومواكبة اتفاقية الشراكة الموقعة بين مجلس جهة الشرق، والمكتب الوطني التكوين المهني وإنعاش الشغل، استقبل عبد النبي بعوي، رئيس مجلس جهة الشرق، بمقر المجلس في وجدة، المديرة العامة بالنيابة للتكوين المهني وإنعاش الشغل، المدير الجهوي للتكوين المهني بجهة الشرق.

وذكر بلاغ صادر عن مجلس جهة الشرق، حصل موقع rue20.com على نسخة منه، ان رئيس مجلس جهة الشرق، عبر للمديرة العامة بالنيابة للمكتب الوطني للتكوين المهني وإنعاش الشغل، عن استعداد مجلس الجهة لإنجاز معهد متخصص في المهن البحرية بإقليم الناظور بالموازاة مع المشروع الكبير لميناء الناظور غرب المتوسط.

وكشف بعوي، ان نسبة انجاز مراكز التكوين المهني على صعيد الجهة قد تجاوزت نسبة 30 في المائة، في انتظار ان يتم انجاز جميع المراكز المتضمنة ضمن الاتفاقية في نهاية 2019.

وينجز مجلس جهة الشرق، 14 مركزا للقرب للتكوين ، ومعهد متخصص للتكنلوجيا التطبيقية بكرسيف، ومعهد التكنلوجيات التطبيقية متعدد الاختصاصات بفكيك، بالإضافة الى مركز اعمال لتنمية كفاءات المقاولة بالتكوين المستمر بوجدة، في حين سيقوم المكتب الوطني التكوين المهني وإنعاش الشغل، بإنجاز 9 مراكز للتكوين المهني.

وتتجلى محاور الاتفاقية في انشاء مؤسسات قطاعية ومراكز للقرب للتكوين، وتشجيع ثقافة خلق المقاولات لدى الشباب عن طريق تنظيم منتديات حول فرص التمويل وميكانيزمات تشجيع خلق المقاولة، وتنظيم منتديات حول اليات مواكبة وتنمية المقاولات بجهة الشرق، وخلق مركز الاعمال للمقاولات.

وتهم الاتفاقية تقوية العرض التكويني من خلال احداث شعب جديدة المواكبة التحولات السوسيو اقتصادية تجاوبا مع متطلبات سوق الشغل بالجهة، وكذا تشجيع المتدربين المنحدرين من المناطق النائية عبر المساهمة المالية للمجلس في خدمات الايواء والمطعمة بداخليات ودور الطالب والطالبة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد