مجموعة التجاري وفا بنك المغربية تضخ 3 مليارات يورو في الاقتصاد الإفواري

زنقة 20. الرباط

أعلن المدير العام للشركة الإيفوارية للأبناك ، فرع المجموعة المغربية “التجاري وفا بنك”، داوود كوليبالي أمس الاثنين في ابيدجان ، أن المجموعة المغربية ضخت حوالي 2000 مليار فرنك إفريقي ( حوالي 3.05مليار يورو) في الاقتصاد في كوت ديفوار .

وقال كوليبالي خلال حفل توشيح الرئيس المدير العام لمجموعة التجاري وفا بنك محمد الكتاني بوسام الهيئة الوطنية لكوت ديفوار ،إنه منذ 2009 ، ضخت الشركة الإيفوارية للأبناك حوالي 2000 مليار فرنك إفريقي في الاقتصاد ، لاسيما في إطار مشاريع البنية التحتية الكبرى.

وخلال استعراض حصيلة عمل الشركة الإيفوارية للأبناك ، أشار كولبيالي إلى أنه في أقل من 10 سنوات ،تضاعف عدد فروع التجاري وفا بنك ، أي أكثر من ضعف عدد موظفيها،كما تضاعفت القروض المستحقة للشركات الصغيرة جدا لتصل إلى 72 .

وفي هذا الصدد ، أعرب المدير العام للشركة الإيفوارية للأنباك ،عن شكره لاهتمام وثقة الدولة الإيفوارية في المجموعة البنكية من خلال دعوتها للاشتغال إلى جانبها في تنفيذ برامجها.

وأشار إلى عدد الاتفاقيات التي وقعتها مجموعة التجاري وفا بنك مع هيئات ومؤسسات حكومية ، بما في ذلك اتفاقية تهم ريادة النساء في إفريقيا ، التي تم توقيعها في مارس الماضي في الدار البيضاء مع البنك الإفريقي للتنمية ومنظمات تمثل أربعة بلدان من ضمنها كوت ديفوار.

كما أبرز أن الشركة الايفوارية للأبناك ، تتخذ العديد من الإجراءات التي تثبت مسؤوليتها الاجتماعية ، من خلال 3 محاور رئيسية ضرورية لتحقيق تنمية مستدامة ومتناغمة، التعليم والصحة والثقافة. يشار إلى أن الشركة الإيفوارية للأبناك ، هي أول جهة متخصصة في مجال سندات الخزينة من طرف الاتحاد النقدي لغرب أفريقيا بكوت ديفوار منذ 3 سنوات.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد