محكمة طنجة تحجز على أملاك عٓم نزار بركة بعد رفضه أداء دٓين عُمومي

زنقة20.الرباط

أمرت المحكمة الإبتدائية بطنجة، بالحجز تحفظيا على ممتلكات رجل الأعمال البارز عبد الهادي بركة عٓم نزار بركة أمين عام حزب ‘الاستقلال’،على خلفية عقارات تعود في ملكية جماعة تزروت مركز مولاي عبد السلام بن امشيش.

و شرعت إبتدائية طنجة حسب الوثائق التي حصل عليها منبر Rue20.Com ،بتطبيق الأمر القضائي المتعلق بحجز وتجميد الممتلكات والحقوق العقارية والعينية والخاصة، المتمثلة في حقوق الاستغلال والانتفاع والامتياز و التي تعود للجماعة المذكورة.

وكان رئيس جماعة تزروت مركز مولاي عبد السلام بن امشيش ، قد وجه طلب لمحكمة طنجة الإبتدائية من أجل جرد ممتلكات احد الخواص ، في إطار الإعداد لمسطرة الحجز التنفيذي لإستخلاص دين عمومي لفائدة الجماعة تزروت و ممثلة في شخص رئيس مجلسها و الآمر بالصرف فيها احمد الوهابي ، ضدا على عبد الهادي بركة.

وإستنادا على إستنفاذ كل السبل المتاحة و الجاري بها العمل بما فيها كل مراحل التقاضي لتحصيل ديون عمومية مستحقة على المعني بالأمر عبد العادي بركة بجرد ممتلكات هذا الأخير وفق المساطر القانونية و المعمول بها في هذا الإطار. و بناء على طلب المشتكين و التحقق في و ثائق ثبوتية قانونية ، وقرارات إستئنافية مقرونة بمساطر التنفيذ وشهادات ملكية موثقة.

وبعد نظر المحكمة في حيثيات الشكاية المتوصل بها ، قررت إبتدائية طنجة بالعرائش بإصدار قرار يقضي بإجراء جرد تحفظي على عقار عبد الهادي بركة الكائن بمدينة طنجة ضمانا لاداء مبالغ الكراء و المحكوم بها بمقتضى القرارات القانونية المعمول بها.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد