مخاوف من كارثة إنسانية/2400 نزيل لشهر ونصف بدون ماء بسجن العرجات ضواحي الرباط

زنقة 20. الرباط

قضى 2400 مزيل بسجن العرجات ضواحي العاصمة الرباط، زهاء شهر ونصف بدون ماء، بعدما انقطعت المياه عن المؤسسة السجنية بداية غشت الماضي، كما نقلت يومية ‘المساء’.

معاناة سجناء ‘العرجات’ وهو السجن الذي لم يمر على تدشينه أقل من عام واحد، ازدادت مع فصل الصيف الحار هذه السنة، حيث وصفت مصادر ‘المساء’ وضعية السجناء الذين يعيشون حالة اكتظاظ خانقة، بالكارثية.

وتضيف الصحيفة أن النزلاء يعيشون وضعية غير إنسانية، خاصة مع ارتفاع عدد النزلاء، ليزداد عددهم الى ضعف الطاقة الاستيعابية القصوى للمؤسسة التي تبلغ 1200 نزيل.

ونقلت اليومية أن موظفي السجن يقومون كل مساء، بتوزيع دلوين من الماء على كل غرفة بالسجن، على أن يجتهد نزلاء الغرفة الذين يتجاوز متوسط عددهم عشرين سجينا، في تدبير هذه الكمية الضئيلة من المياه، وتوزيعها على شتى احتياجاتهم اليومية من تنظيف وغسل واستحمام ووضوء وطبخ.

وحذرت اليومية من انتشار الأمراض بسبب غياب الماء، ورغم ارتفاع درجات الحرارة فان ادارة السجن ومندوبية السجون لم تقم بأي شيء لتفادي كارثة بذات السجن، مع انعدام النظافة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد