مديرية التعليم بطانطان تستعين بمجازين غير مكونين لسد الخصاص و تنسيقية المتعاقدين ترفض “الغرباء” !

زنقة 20 | الرباط

قالت مصادر داخل “التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد” أن مديرية التعليم بمدينة طانطان وجهت استدعاءات لشباب مجازين لسد الخصاص في مجموعة من المدارس الإبتدائية بسبب إضراب “أساتذة التعاقد”.

و أضافت ذات المصادر أن الشباب المجازين غير المكونين ، تم توزيعهم على على مدارس مثل الوطية و بوادي نواحي طانطان وثانويات بالمدينة.

وأكثر من ذلك نقلت ذات المصادر ، أن مدرسا في مادة الرياضيات من هؤلاء الشباب الذين تم استدعاؤهم لسد الخصاص ارتكب خطأ في حل معادلة من الدرجة الأولى فقام التلاميذ بتصحيحها له بناء على دفتر مصحح تتوفر عليه إحدى التلميذات يعود للسنة الماضية.

في ذات السياق أصدرت “التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد” أمس الخميس بياناً ختامياً لمجلس الوطني جددت فيه رفضها لـ”مخطط التعاقد” ، و طالبت بـ”إدماج جميع الأساتذة في النظام الأساسي لوزارة التربية الوطنية”.

كما رفضت “الحلول الترقيعية التي لجأت إليها الوزارة و الأكاديميات من قبيل ضم الأقسام و تكديسها و تغيير البنية و الإستعانة بغرباء عن المنظومة التعليمية لتعويض الأساتذة المضربين”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد