مديرية الحموشي تتفاعل بسرعة مع حادث محاولة قتل بمراكش وتتابع هؤلاء

زنقة 20. الرباط

أعلنت المديرية العامة للأمن الوطني عن أولى التحريات التي باشرتها مصالح الأمن بمراكش حول هبر نشره موقع Rue20.com بعنوان: ” والدة شاب تعرض لمحاولة قتل بطريقة بشعة بمراكش تستنجد بالملك للقبض على الجاني”.

وحسب بلاغ توضيحي للمديرية توصل موقعنا بنسخة منه، فان المديرية العامة للأمن الوطني تفاعلت بجدية مع هذه المعطيات، وفتحت بشأنها بحثا أظهر أن الأمر يتعلق بإشعار توصلت به مصالح الأمن بتاريخ 07 يوليوز الجاري، بخصوص واقعة ضرب وجرح عنيفين باستعمال السلاح الأبيض، قبل أن يتبين بعين المكان أن الأمر يتعلق بخلاف بين الضحية والمشتكى به حول الإزعاج الليلي، تطور إلى تبادل العنف بين الطرفين، نقل على إثره الضحية للمستشفى فيما تم توقيف المشتكى به فورا وإخضاعه لبحث قضائي.

وقد انصبت التحريات الأولية التي باشرتها مصالح الأمن على تحصيل إفادتي الطرفين وتضمين الشواهد الطبية المقدمة من قبلهم للمسطرة القضائية، حيث أجمعت تصريحاتهما على واقعة تبادل العنف التي بدأت أمام منزل الضحية واستمرت بمقهى يسيرها المشتكى به، وهي نفس المعطيات التي زكتها تصريحات شاهدين حضرا الواقعة، كما تم أيضا استدعاء اثنين من المشتكى بهم الإضافيين وتحصيل إفاداتهم حول ملابسات الحادث.

وبناء على هذه المعطيات، أمرت النيابة العامة بتقديم جميع الأطراف أمامها في حالة سراح، بمن فيهم الضحية المشار إليه في مقالكم المرجعي، علما أن الإجراءات المسطرية والقانونية التي أنجزتها مصالح الأمن بخصوص هذه القضية سليمة وموضوعية، وهي التي تمت في احترام تام لضمانات وحقوق الدفاع التي يكفلها القانون للطرفين، وتحت الإشراف الفعلي والدائم للسلطة القضائية ذات الاختصاص.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد