مدير عام ‘البريد بنك’ يرفض الإستقالة ومواطنون يرفضون إرجاع ملايين سُحبت عن طريق الخطأ

زنقة 20. الرباط

رغم الخطأ المهني الجسيم الذي يعتبر المسؤول الأول عليه، لازال ‘أمين بنجلون التويمي’ يرفض تقديم استقالته بعد أيام من الخطأ التقني، الذي كبد مؤسسة “بريد بنك” خسائر مالية مهمة.

بنجلون التويمي الذي يحتمي بتعيينه واستقباله من قبل المٓلك، يعتبر نفسه فوق القانون، ويرفض تحمل مسؤوليته، بعدما كبد المؤسسة العمومية خسائر فادحة.

فبعدما فشلت الرسائل النصية القصيرة المرسلة للمواطنين في إعادة المبالغ المالية المسحوبة بسبب الخطأ المعلوماتي، نقلت “المساء” أن محامي المؤسسة وجه رسائل إنذار شديدة اللهجة إلى الزبناء، الذين قاموا بسحب مبالغ مالية من أرصدتهم، التي تم تزويدها بمبالغ مالية مهمة عن طريق الخطأ، من أجل مطالبتهم برد المبالغ المالية المسحوبة.

ويضيف المصدر أن مؤسسة “بريد بنك” وضعت ملفات المخالفين لدى أحد المحامين بالدار البيضاء تؤكد أن المعنيين بالأمر قاموا بسحب مبلغ مالي من الشباك الاوتوماتيكي، وأن “السحب المذكور غير قانوني وغير مبرر وينطوي على نية إجرامية ظاهرة”، وأنه يتجاوز بكثير رصيد المعنيين بالأمر لدى المؤسسة.

واعتبرت الرسالة المضمونة، التي تحمل إشعارا بالتوصل، والتي وجهت إلى الزبناء المعنيين، أن ما قاموا به “يشكل جناية اختلاس أموال عمومية، المنصوص عليه وعلى عقوبتها في الفصل 241 من القانون الجنائي المغربي، علما أن المؤسسة تملك الدولة كل أسهمها وأي اعتداء على ماليتها يعد اعتداء على مقدرات الدولة المغربية المالية”.

ودعت الرسالة الزبناء المعنيين إلى إرجاع المبالغ المسحوبة في أجل أقصاه 24 ساعة من تاريخ التوصل برسالة الإنذار، مهددة إياهم، فيزخالة عدم الاستجابة، بإجبارهم على ارجاع المبالغ المسحوبة مع تعويض “بريد المغرب” عن الأضرار المادية والمعنوية التي أصابتها جراء الفعل الذي صدر عن الزبناء المذكورين.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد