مسيحيون مغاربة يشكون تضييق السلطات المغربية للبابا فرانسيس !

زنقة 20 | الرباط

وجهت لجنة المغاربة المسيحيين، رسالة إلى البابا فرانسيس، أياما قليلة قبيل الزيارة المقررة يومي 30 و31 مارس الجاري، للحديث عما وصفتها بعض المخاوف الحقوقية للأقلية المسيحية داخل المغرب.

وطالب منسق اللجنة في الرسالة البابا أن يوظف مساعيه الحسنة لإثارة بعض الانتهاكات لحرية الدين بالنسبة للمسيحيين مع المسؤولين المغاربة، والتي راجعتها الجمعية المغربية للحقوق والحريات الدينية سنة 2018″ تورد “المساء”.

وذهبت الرسالة إلى أن الجمعية المغربية للحقوق والحريات الدينية التي تحتضن مسيحيين داخل “لجنة المغاربة المسيحيين” هي المنظمة الوحيدة في المغرب المختصة في الدفاع عن الحرية الدينية وتراجع الانتهاكات وتحتضن أحمديين وشيعة ومسيحيين وإباضيين.

وأضاف المتحدث ذاته أن “لجنة المغاربة المسيحيين”، غير معارف بها من طرف وزارة الداخلية المغربية بدعوى “استهداف الديانة الإسلامية” وفقا لوثيقة قانونية، متهما الأجهزة الأمنية المغربية ب”لعب دور مهم في اضطهاد المسيحيين”.

يشار إلى أن منظمة “الأبواب المفتوحة” المتخصصة في رصد القمع الذي يتعرض له المسيحيون حول العالم كانت قد كشفت أن عدد المسيحيين بالمغرب يبلغ 31 ألفاً.

و ذكرت المنظمة في تقرير لها أن المغرب يعد بلداً متسامحاً مع المسيحيين الذين يبلغ عددهم نحو 31 ألفا، إلا أنهم يتعرضون لبعض التضييق والقمع من جانب الدولة والمجتمع.

و جاء المغرب في المرتبة 35 عالمياً من حيث الظلم، الذي يتعرض له المسيحيون و الأشكال المختلفة من القمع، كما جاءت الجزائر في المرتبة الثانية و العشرين ، فيما تصدرت كوريا الشمالية قائمة الدول المضطهدة للمسيحيين.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد