مشاركة مغربية أولى في المعرض الدولي للإلكترونيات بلاس فيغاس

زنقة 20. الرباط

أكد رئيس التجمع المغربي للصناعة الإلكترونية والميكانيكية والميكاترونيك سعيد بنحجو، اليوم الجمعة بالرباط، أن مشاركة المغرب لأول مرة بصفة رسمية في المعرض الدولي للإلكترونيات بلاس فيغاس بالولايات المتحدة من 9 إلى 12 يناير الجاري، تمثل فرصة لإبراز الابتكارات المغربية على الصعيد العالمي.

https://youtu.be/7HiuTSAIRjw

وأضاف بنحجو خلال ندوة صحفية لتقديم المشاركة المغربية في هذه التظاهرة الدولية، أن الأمر يتعلق أيضا بقيمة مضافة ستمكن المغرب من التموقع كرائد على المستوى الإفريقي باعتبار أنها المرة الأولى التي يشارك فيها وفد إفريقي في هذا المعرض الكبير.

وقال إن المشاريع التسعة المنتقاة ( أنجزتها شركات ناشئة) للمشاركة في المعرض تساير الاتجاهات الراهنة في الابتكار في مجال الإلكترونيك، والتي تهم مجالات تطبيقية كالواقع الافتراضي المعزز (محاكاة الواقع) والمنازل الذكية (البيوت المرتبطة بالأنترنيت) والشبكات الكهربائية الذكية والمدن الذكية والمنتجات المرتبطة بالشبكة العنكبوتية عموما، داعيا إلى دعم الشباب والإيمان بقدراتهم وخصوصا مواكبتهم.

من جهتها، قالت المديرة العامة لتجمع الصناعات المغربية للطيران والفضاء، ماريا الفيلالي، إن هذه المشاركة الأولى من نوعها تكرس إشعاع المغرب في مجال الإلكترونيك وتشكل انطلاقة نحو تعزيز مكانة البلاد على الصعيد الدولي.

وأضافت أنه “بالنظر إلى التقدم الذي حققناه في المجال الصناعي فإن الوقت مناسب للنهوض بالابتكار”، موضحة أن المشاركة المغربية قوية بالرغم من صعوبة مسار المشاركة في هذه التظاهرة.

يذكر أنه تم انتقاء تسعة مشاريع وابتكارت تكنولوجية لشركات ناشئة من بين أكثر من 75 مشروع وذلك بمبادرة من تجمع الصناعات المغربية للطيران والفضاء والتجمع المغربي للصناعة الإلكترونية والميكانيكية والميكاترونيك وبدعم من وزارة الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي، والوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات، وسفارة الولايات المتحدة الأمريكية في الرباط والفدرالية الوطنية للكهرباء والإلكترونيات والطاقات المتجددة.

وأوضح منظمو المشاركة المغربية أن الشركات الناشئة ستعرض خلال هذه التظاهرة العالمية ابتكارات تكنولوجية يكتشفها الجمهور لأول مرة.

ويعد المعرض الدولي للإلكترونيك والمنتجات الالكترونية بلاس فيغاس أكبر معرض للإلكترونيات الاستهلاكية في العالم، إذ يشارك فيه أكثر من 5000 عارض و900 شركة ناشئة.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد