مصدر . العثماني يتمسك بوزارة الصحة و يسندها لـ”طبيب الحسن الثاني”

زنقة 20 . الرباط

قالت مصادر مطلعة أن رئيس الحكومة “سعد الدين العثماني” يتمسك بوزارة الصحة في التعديل الحكومي الجديد بعد إعفاء وزير الصحة السابق “الحسين الوردي”.

و كشفت صحيفة “مغرب أنتلجنس” أن العثماني اقترح إسناد حقيبة الصحة لصديقه الطبيب و البرلماني السابق عن حزب العدالة و التنمية “محمد خليل”.

محمد خليل و لمن لا يعرفه فهو رئيس جمعية “الصداقة والتبادل المغربية الصينية”، و طبيب أخصائي في الطب الصيني التقليدي بالبيضاء بعد مسيرة أنهاها بدراسة الطب في الصين.

و قالت “مغرب أنتلجنس” أن العثماني يدافع على تولي “خليل” لوزارة الصحة بعد أن قدم له خدمات جليلة ومنها أنه كان يرسل له مرضى لعيادته لتقديم علاج نفسي لهم قبل أن يصير رئيساً للحكومة.

هذا و كانت تقارير قد كشفت أن عبد الكريم الخطيب مؤسس العدالة و التنمية كان له الفضل في إرسال “خليل” لاستكمال دراسته في الطب الصين مشيرةً إلى أنه بعد عودته للمغرب اشتغل في عيادة القصر أثناء حكم الملك الراحل الحسن الثاني بتدخل من الجنرال مولاي الحفيظ و كان يعالج الملك الراحل باستعمال الوخز بالإبر الصينية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد