مصدر حكومي | العثماني لا يسيطر على وزرائه و ينتظر في كل مرة الضوء الأخضر لتمرير مشروع ما !

زنقة 20 | الرباط

قالت صحيفة “مغرب أنتلجنس” أن سعد الدين العثماني يواجه داخل حزبه العدالة و التنمية أو على رأس الحكومة، تحديات متزايدة، فهو غير قادر على خلق الإجماع حول شخصه وقراراته.

وأفاد مصدر حكومي للصحيفة أن العثماني : ” ليس لديه سيطرة على اجتماعات مجلس الحكومة على عكس رؤساء الحكومات السابقة”، بينما أشار مصدر آخر إلى أن رئيس الحكومة “يفتقر إلى حس المبادرة”.

“مع رئيسي الحكومة السابقين عباس الفاسي أو عبد الإله بنكيران، كان يتم تمرير مشروع ما كرسالة إلى صندوق البريد، بينما اليوم، يردد العثماني دائما إنه يجب أن ينتظر الضوء الأخضر”، يضيف مصدر الصحيفة.

مؤخرا، تم تقديم مشروع خطة لتطوير منطقة تعدين جرادة، والذي لن يكلف أكثر من ملياري درهم على مدى أربع سنوات، غير أن رئيس الحكومة “لم يكن يريد أن يسمع أي شيء، قائلا أن الملف متابع من قبل القصر” ، تشرح المصادر.

في ظل هذا الوضع، يضيف ذات المصدر تعيش الحكومة محتجزة كرهينة، وقد يستغرق الأمر أكثر من ثلاث سنوات، ما لم يكن هناك تعديل حكومي أو تغيير سياسي كبير.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد