مصدر رفيع : محادثات جنيف غير كافية و المغرب لن يشارك في مباحثات عقيمة !

زنقة 20 | الرباط

قال مصدر رفيع بالحكومة المغربية لرويترز إن المحادثات التي جرت مع جبهة البوليساريو برعاية الأمم المتحدة خلال اليومين الماضيين غير كافية للتوصل إلى حل عملي دائم.

وذكر المصدر القريب من المفاوضات والذي طلب عدم نشر اسمه أن أجواء المحادثات “مهما كانت إيجابية تظل غير كافية لإحياء المسار الأممي للتوصل إلى حل سياسي عملي واقعي ودائم”.

وعقدت محادثات في جنيف في الخامس والسادس من دجنبر بين المغرب وجبهة البوليساريو برعاية الأمم المتحدة بشأن ملف الصحراء وقال هورست كولر مبعوث الأمم المتحدة الخاص للصحراء أمس الخميس إن المحادثات انتهت دون تحقيق انفراجة لكن بتعهد كل الأطراف الاجتماع مجددا أوائل العام المقبل.

وقال المسؤول الرفيع إن المغرب “يأمل أن تعرف المائدة المستديرة الثانية التزام جميع الأطراف بإجراء مباحثات جدية وعميقة” وأضاف “إن المغرب ليس مستعدا للانخراط في مباحثات عقيمة ويعتبر أن هذا سيكون مضيعة للوقت بالنسبة للمجتمع الدولي وكذا لن يكون في صالح التوصل إلى حل سياسي لهذا النزاع”.

وتابع قائلا إن المغرب “يلتزم بالعملية السياسية ويدعم المبعوث الشخصي فيما يخص تنظيم المائدة المستديرة الثانية المزمع عقدها خلال الثلث الأول من عام 2019 حسب نفس التشكيلة والإطار”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد