مصنع لتذويب المتلاشيات ببرشيد يحصد ضحيةً ثالثة و الساكنة تطلب تدخل عامل الإقليم !

زنقة 20 | برشيد

شهدت جماعة الساحل اولاد حريز إقليم برشيد اليوم الأربعاء تسجيل وفاة عامل داخل مصنع مختص في تذويب المتلاشيات المكونة من الحديد والألمنيوم والبلاستيك ومعادن ثقيلة.

و قال سكان المنطقة أن العامل هو الضحية الثالثة للمعمل الذي يشتغل حسب قولهم بطريقة عشوائية دون احترام أدنى شروط البيئة و السلامة.

و قالت مصادر أن الضحية الثالثة توفي إثر اختناقه داخل الشركة المتخصصة في تذويب المتلاشيات.

و نظمت ساكنة دوار الخدارة جماعة الساحل اولاد احريز في السابق وقفات احتجاجية مطالبةً بفتح تحقيق حول مصرع عاملين بشركة قالوا أنها عشوائية مختصة في تذويب المتلاشيات.

و رفعت الساكنة القاطنة بالدوار النائي لافتةً طالبت السلطات بفتح تحقيق حول ” وفاة عاملين لشركة T-STEEL و رفع الضرر عن الساكنة المجاورة”.

و كان المستخدمين بالشركة قد لقيا مصرعهما خنقا جراء استنشاقهما الغازات المنبعثة من المصنع الذي بني في وسط دوار مأهول بالسكان وهو ما دفع الساكنة للمطالبة بإغلاقه فوراً.

ساكنة المنطقة المجاورة للمعمل ، دعت عامل إقليم برشيد، إلى التدخل و رفع الضرر عنها و فتح تحقيق نزيه في وفاة العمال الثلاثة و ترتيب المسؤوليات.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد