مغربي يطالب بريطانيا و إسبانيا بالتعويض بعد سجنه ظلماً لـ5 سنوات على خلفية أحداث 11 شتنبر

زنقة 20 | متابعة

طالب مغربي بتعويض قدره 1.8 مليون يورو ، بعد سجنه ظلما لمدة 5 سنوات، جراء اتهامات تتعلّق بأحداث 11 شتنبر، وقال إنه يريد وضع بريطانيا وإسبانيا في موضع المساءلة بشأن الظلم الفادح الذي ترك حياته في حالة يرثى لها.

وبحسب ما نقلته صحيفة الغارديان البريطانية، الإثنين، اعتقل فريد الهلالي، وهو مواطن مغربي، على يد السلطات البريطانية التي امتثلت لمذكرة توقيف أوروبية أصدرتها إسبانيا بحقه، اتهم فيها بأنه عضو تنظيم القاعدة الذي نقل رسائل إلى قائد خلية لوجستية إسبانية تتعلّق بهجمات 2001 التي ضربت نيويورك وواشنطن.

ولم يتم طرح قضيته للمحاكمة أبدا، وأسقطت في عام 2012، عندما أقرت المحكمة الوطنية الإسبانية بـ”عدم وجود دليل من أي نوع” على عضوية الهلالي بتنظيم القاعدة.

وقال الهلالي، البالغ من العمر 49 عاماً، والذي لم تُوجه له اتهامات رسمية أبداً، في حديث لصحيفة الغارديان “أنا أريد وضع إسبانيا والمملكة المتحدة في موضع المساءلة، فقد اتهمت بقتل ما يقرب من 3000 أميركي بينما كان الجانبان يعرفان أنه لا يوجد دليل على ذلك”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد