مفاجأة . إيطاليا بديلاً للبيرو في كأس العالم روسيا 2018

زنقة 20 . وكالات

كشفت صحيفة “توتو سبورت” أن هناك بصيص أمل قد يقود إيطاليا إلى التأهل لكأس العالم 2018 في روسيا، مشيرة إلى أن الفضل يعود في ذلك إلى المنتخب البيروفي، الذي قد يتعرض اتحده الكروي للإيقاف من قبل “فيفا”.

وأشارت تقارير إخبارية أن منتخب بيرو لكرة القدم قد يحرم لأسباب سياسية من المشاركة في مونديال 2018 في روسيا، الذي تأهل له الفريق اللاتيني عقب غياب دام 36 عاماً.

وقالت الصحيفة: “إيطاليا إلى كأس العالم بفضل بيرو؟.. في الوقت الذي تمر به الرياضة في البلاد بأسوأ مراحلها، فتحت الفرصة أبوابها مجدداً أمام ”الأزوري” للتأهل إلى المونديال”.

واشارت الصحيفة الإيطالية إلى أن على الإيطاليين أن يشكروا نائبة مجلس الشيوخ البيروفية، بالوما نوسيدا، التي تسعى للسيطرة حكومياً على الاتحاد المحلي في البلد، بشكل يمنع إعادة انتخاب أعضاء الاتحادات الرياضية.

ولا يسمح الاتحاد الدولي لكرة القدم بتدخل حكومات الدول في تعيين أو عزل أعضاء الاتحادات المحلية، وفي حالة حدوث ذلك سيحق لـ”فيفا” إقصاء هذا البلد من كافة المسابقات بما فيها مونديال 2018.

و بالرغم من الشعبية الكبيرة التي يحظى بها حزب بالوما نوسيدا في مجلس الشيوخ البيروفي، استبعدت “توتو سبورت” موافقة أعضاء المجلس على إقرار مشروع القانون المشار إليه، وبذلك يتجنب الاتحاد المحلي أي عقوبات من قبل فيفا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد