مقصيون من مباريات ‘العدول’ يقررون الإحتجاج أمام وزارة العدل

زنقة 20 | يونس مزيه

أكدت مجموعة المقصيين من التمرين بخطة العدالة، في بيان لهم عن نجاح الحوار مع ممثلين عن وزارة العدل، مؤكدين على نجاح الوقفة الاحتجاجية التي نظمت يوم 15 غشت.

وحسب البيان البلاغ الذي تتوفر Rue20.com، على نسخة منه، فإن المفاوضات التي أجراها ممثلون عن تنسيقية المقصيات والمقصيين من خطة العدالة دورة 6 ماي 2018، مع ممثلين عن وزارة العدل تم خلالها مناقشة الصيغ وطرح الحلول الممكنة شكلت بوادر نوايا طيبة لحل المشكل المطروح.

كما أكد نص البلاغ على أنه تقرر تنظيم احتجاجية ثانية حدد لها يوم 28 غشت الجاري رغبة منهم لإيصال صوتهم للجهات المسؤولة.

كما طالبت المقصيات والمقصيين من التمرين بخطة العدالة بتمكينهم من ولوج التكوين الذي ستنظمه الوزارة للناجحين، و الذي يؤهلهم في ما بعد لممارسة مهنة العدول.

كما رفض المحتجون إقصائهم على حد تعبير نص البلاغ، من النجاح واحالة أسمائهم على لائحة الانتظار بحجة أن الوزارة خصصت 800 منصب فقط، طالبين من الوزارة الوصية قيامها بإضافتهم إلى فوج هذه السنة، من العدول المتمرنين خصوصا أن ذلك لا يكلف الدولة أي أعباء اضافية مادامت المهنة تدخل في سلك المهن الحرة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد