مكفوفون يهددون بالإنتحار و ‘إسقاط الجنسية’ من أمام وزارة الحقاوي .. و نقابة : الحكومة تتعامل معهم كحشرات !

زنقة 20 | الرباط | تصوير : محمد أربعي

هدد مكفوفون معطلون مساء يومه الأحد بالإنتحار و إسقاط الجنسية من أمام وزارة الأسرة و التنمية الإجتماعية بحي أكدال الرباط و ذلك بعد وفاة أحد زملائهم الذي سقط من سطح مقر الوزارة.

و رفع المكفوفون شعارات صاخبة و غاضبة مهددةً بـ”إسقاط الجنسية” و الإنتحار جماعةً معربين عن تأسفهم من عدم مبالاة الحكومة و وزارة الحقاوي في الإستجابة لمطالبهم.

 

في ذات السياق أصدر المكتب التنفيذي للمنظمة الديمقراطية للشغل، بلاغاً كشف فيه أن المكفوف المتوفي يسمى قيد حياته صابر لحلوي 25 سنة وهو من موالد مدينة مراكش.

و أوضحت النقابة أنه توفي بعد سقوطه من اعلى البناية “نتيجة استمرار الحكومة في نهج سياسة اللامبالاة ومسلسل تركيع المكفوفين المعطلين بقطع الماء والطعام عنهم لإرغامهم على مغادرة البناية بدل ال فتح أبواب الحوار والتفاوض معهم “و والقيام بكل ما تتطلبه المسؤولية الإدارية والمجتمعية و الانسانية والأخلاقية للحكومة لأنقاذ المكفوفين المعطليين من أية محاولة قد تكون مأسوية وخطيرة على حياته”.

  

و اعتبرت النقابة أن ” الحكومة اختارت كعادتها سياسة الهروب الى الامام كأنها تتعامل مع حشرات” منددةً و مستنكرةً ما أسمته ” التعامل الحكومي السلبي واللاإنساني”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد