ملك إسبانيا فليبي السادس يزور مليلية مارس المقبل !

زنقة 20 | خالد أربعي

استقبل ملك إسبانيا فيليبي السادس ، أول أمس الخميس ، عمدة مدينة مليلية المحتلة إدواردو دي كاسترو في قصر زارزويلا بمدريد ، بمناسبة انتخابه حاكماً جديداً للمدينة خلفاً لخوسي إمبروضا.

وسائل إعلام إسبانية نقلت أن حاكم مليلية ، دعا ملك إسبانيا لزيارة المدينة المحتلة ، العام المقبل 2020 ، مشيرةً إلى أن فيليبي السادس أكد له أن سيقوم بذلك في الوقت المناسب.

و أضافت ذات المصادر ، أن دي كاسترو استغل هذا الإستقبال ، لدعوة رئيس الدولة الإسبانية رسميًا لزيارة المدينة المحتلة، كما فعل الملك خوان كارلوس ، في عام 2007 ، وهو ما تسبب آنذاك في أزمة دبلوماسية مع المغرب.

و نقلت صحف عن حاكم مليلية ، قوله أن ملك إسبانيا أسر له بأنه مهتم بزيارة مليلية ، و سيقوم بذلك في الوقت المناسب ، نظراً لانشغالاته الكثيرة.

و أضاف حاكم مليلية ، أن فليبي السادس ، مازحه بالقول ” دعونا نرى ما إذا كنت سأزور المدينة مثل ما فعل والدي” ، مشيراً إلى أن الزيارة يرتقب أن تتم في مارس من العام المقبل ، تزامناً مع احتفالات “الذكرى السنوية الخامسة والعشرين لنظام الحكم الذاتي للمدينة”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد