مهنيون يكشفون استعانة مصحات خاصة في آسفي بـ’غرباء’ لتطبيب المواطنين !

زنقة 20 | يونس مزيه

استنكر ممرضون و تقنيي التمريض، ما وصفوه بدخلاء على المجال، من خلال اقدام مؤسسات صحية خاصة على توظيف أشخاص لا علاقة لهم بمهنة التمريض، و ذلك من خلال بلاغ نشرته اللجنة الجهوية للممرضات و الممرضين فرع مراكش اسفي.

وحسب البلاغ الذي تتوفر عليه Rue20.com، فام هذه الخطوة تأتي في إطار تحصين مهنة التمريض من الدخلاء و حرصا على سلامة المواطنين، و ذلك لما يعرفه القطاع من تطفل، عبر إقدام بعض المؤسسات الصحية بجهة مراكش آسفي (و باقي الجهات) على التغرير بأشخاص -لا علاقة لهم بمهنة التمريض- كمتطوعين أو مشغلين عن طريق شركات التدبير المفوض للقيام بمهام تمريضية محضة بذريعة الخصاص الحاد في الأطر التمريضية في خرق سافر للقوانين المنظمة لمهنة التمريض.

ويضيف نص البلاغ أن اللجنة الجهوية للممرضات و الممرضين التابعة للجامعة الوطنية للصحة (إ م ش) بجهة مراكش آسفي تدين استغلال قلة ذات اليد و الحاجة للشغل لهؤلاء الأشخاص لدفعهم للقيام بمهام ليست من اختصاصهم دون إخطارهم بالتبعات القانونية في حالة وقوع مضاعفات لأي مريض تلقى على أيديهم أي خدمات علاجية.

كما أكد الفرع الجهوي للممرضين والممرضات على ضرورة إخراج الهيئة الوطنية للممرضين وتقنيي الصحة لتحصين المهنة من الدخلاء و الرقي بها.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد