موقع مقرب من الرئاسة الجزائرية : ‘زوما’ طلبت من المغرب التزام خطي يحترم فيه الحدود الموروثة عن الإستعمار

زنقة 20 . الرباط

اتهم المغرب رئيسة مفوضية الاتحاد الأفريقي نكوسازانا دلاميني زوما بعرقلة جهوده لاستعادة عضويته في الاتحاد الذي تركه قبل 32 عاما، وكانت الرباط قدمت طلبا رسميا للعودة للاتحاد الأفريقي في شتنبر الماضي، ولم يصدر أي تعقيب من المسؤولة الأفريقية على الاتهام.

وقالت وزارة الخارجية في بيان لها أمس الأربعاء إن رئيسة مفوضية الاتحاد الأفريقي “اختلقت طلبا إجرائيا جديدا” لرفض رسائل من دول أعضاء بالاتحاد تدعم طلب المغرب العودة للمنتظم الأفريقي، واتهمت الوزارة المسؤولة الأفريقية “بعدم التزام واجبها في الحياد، والقيام بمناورات لعرقلة استعادة المغرب لمكانه الطبيعي والشرعي داخل أسرته المؤسساتية الأفريقية”.

موقع “كل شيء عن الجزائر” المقرب من دوائر القرار بالجزائر قال نقلا عن مصدر دبلوماسي جزائري لم تسمه أن رئيسة المفوضية طلبت من المغرب التزاما خطيا يعبر فيه بوضوح عن قبوله بالقيم والمبادئ المؤسسة للاتحاد، ومنها احترام الحدود الدولية الموروثة عن الفترة الاستعمارية، والمصادقة على الميثاق التأسيسي للاتحاد.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد