مونديال الأدب .. المغرب يتغلب على البرتغال و يتأهل لربع النهائي !

زنقة 20 | وكالات

شهدت تصفيات دور الـ16 في مونديال الأدب، المقام في البرتغال، على هامش مباريات كأس العالم 2018، في روسيا، خروج 4 أدباء فائزين بجائزة نوبل للآداب، وصعود 3 آخرين لدور ربع النهائي.

ففي المنافسة التي أقيمت بين المغرب والبرتغال، ومثل البرتغال فيها جوزيه ساراماغو، ومثل المغرب طاهر بن جلون، فاز “بن جلون” وخرج جوزيه ساراماغو، الحاصل على جائزة نوبل للآداب عام 1998.

وفي المنافسة التي أقيمت بين الأرجنتين وآيسلندا، وتنافس فيها الأرجنتيني خورخي لويس بورخيس، والآيسلندي هالدور لاكسنس، انتهت بفوز بورخيس، وخروج هالدور لاكسنس، الفائز بجائزة نوبل للآداب عام 1955.

أما عن المنافسة التي أقيمت بين بيرو ونيجيريا، ومثل بيرو فيها ماريو فارغاس يوسا ومثل نيجيريا فيها الكاتبة شيماماندا نغوزى أديشي، فازت “أديشي”، وخسر الكاتب البيروفي الفائز بجائزة نوبل للآداب 2010.

وفي المنافسة التي أقيمت بين بولندا وكولومبيا، ومثل فيها بولندا الكاتب هنريك سينكيفيتش، ومثل فيها كولومبيا الكاتب غابرييل غارثيا ماركيز، خسر هنريك سينكيفيتش الحاصل على جائزة نوبل للآداب عام 1905.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد