مياه الصرف الصحي تخنق أنفاس ساكنة طنجة و الوالي امهيدية ينتفض ضد أمانديس !

زنقة 20 | طنجة

انتفض والي جهة طنجة تطوان الحسيمة محمد امهيدية في وجه مسؤولي شركة أمانديس المكلفة بتوزيع الماء و الكهرباء و التطهير السائل بطنجة، بسبب انتشار عدد من النقط السوداء بالمدينة و التي تشكل كارثة بيئية.

و تعرف مناطق استراتيجية وسط مدينة طنجة انتشار روائح كريهة بسبب مياه الصرف الصحي التي تخترق المدينة منذ مدة طويلة دون أن يتم وضع حدا لها إلى الآن.

و طالب امهيدية في اجتماع، مع مسؤولي الشركة الإسراع إلى تنقية أودية و أحياء بكل من طنجة وتطوان ، تعرف كوارث بيئية و أصبحت تخنق أنفاس السكان.

و سجل والي جهة طنجة تطوان ، تأخراً و تراخياً واضحاً في عمل الشركة المتمثل في القضاء على الروائح الكريهة التي تجتاح طنجة و لعل أبرز مثال على ذلك الوادي المغمور بمياه الصرف الصحي الذي يخترق كورنيش مالاباطا و يصب في بحر المدينة.

رابطة الدفاع عن حقوق المستهلكين ، كانت قد دقت ناقوس الخطر و أشارت إلى أن شبكة التطهير المعتمدة في طنجة غير قادرة على كبح جماح الروائح التي تنفذ عبر فواهات بالوعات الصرف الصحي.

و حملت الجهة المعنية بتدبير القطاع ، وهي شركة أمانديس المسؤولية ، معتبرةً أن الأخيرة لا تبالي بهذا الأمر، وكأنه لا يدخل ضمن اختصاصها، حيث لم تعمل أبدا على التدقيق في هذه المسألة وتحديد سبب تلك الإفرازات التي تخنق أنفاس المواطنين وتهدد سلامتهم الصحية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد