مِهنيون يفضحون سنطرال بأكادير: راه الحليب فيه 99% ديال الما

زنقة 20. أكادير | يونس مزيه

عقدت زوال أمس الخميس شركة ‘دانون سنترال’ لقاءا تواصليا مع ساكنة أكادير، فياطار سلسلة جولاتها بالمغربأجي نتواصلو “.

وقد شهد اللقاء حضور، مختصين و منتجين و بائعي الحليب و مستهلكين،حاول مسؤولي الشركة و الناطق الرسمي باسم دانون سنترال الاجابة عنالاسئلة المحرجة، كسؤال عن أحد المتدخلين الذي تساءل عن عدم وضع اسممدينة أكادير بغلاف الملصق الاشهاري للسلسلة، كما أكدت مستهلكة أخرىفي تدخلها عن ضرورة كشف مكونات الحليب الاساسية، موضحة أنالحليب فيه 99 فالمية من الماء، و شوية دالحليب، هذه الاسئلة أجاب عنهاالناطق الرسمي، بكونها مجرد ادعاءات و أنها تحترم المعايير الدولية فيانتجاء الحليب.

و عن الجودة، يقول أحد المتدخلين أن حليب سنترال، مؤخرا فقد جوته نتيجةالمقاطعة، و المخزون الزائد لدى الشركة، مؤكدا لم يعد يشتري منتوج الشركةبسبب فقدانها للمصداقية، و أن الخرجات الفايسبوكية لبعض المحسوبينعلى الشركة، استفزت المغاربة، و في اجابته أكد الناطق الرسمي على أنالشركة ملتزمة بوعودها تجاه المغاربة، و أن المقاطعة أثرت بشكل كبير علىالشركة و شركائها من فلاحين و منتجين و بائعين، و الوضع سيؤدي الىفقدان مجموعة من الاشخاص و العائلات لمصدر رزقهم.

و في حديثه، أكد تاجر أن المقاطعة تجاوزت مفهومها التقليدي الذي يدعوالى مقاطعة منتوجات سنترال دانون الى كونها من الطبوهات في المجتمعالمغربي، مستدلا بالمشاكل التي تواجهه أثناء مزاولة عمله، حيث يعتبرهمستهلكون خائنا لارادة الشعب عندما يقوم ببيع المنتوج، يتجاوز الامر ذلكفي بعض الاحيان الى الضرب و الجرح، مما يدفعه للتخلي عن بيع المنتوج.

كما شهد اللقاء، مغادرة أشخاص، و قول أحدهم قبل المغادرة،حناالصحافيين دالمنطقة، نستنكر هاد المسرحية، كما عبر شاب حضر اللقاءعن كون اللقاء مجرد  مشاهد تمثيلية من طرف الشركة و شركائها.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد