نايضة ضد أحيزون. ‘إنوي’ تتهم ‘إتصالات المغرب’ بالمنافسة غير المشروعة وتطلب 550 مليار كتعويض

زنقة 20. الرباط

وضعت شركة ‘إنوي’ الفاعل الاتصالاتي بالمغرب شكاية بحجم ثقيل ضد شركة ‘اتصالات المغرب’ تتهمها بالمنافسة غير العادلة’ مطالبةً بتعويض بمبلغ 550 مليار سنتيم.

لهيب الانتقادات الشعبية لشركة ‘اتصالات المغرب’ حول رداءة الخدمات وسوء معاملة الزبناء انتقل من مواقع التواصل الاجتماعي ليصل لردهات المحاكم وهذه المرة من شركة ‘إنوي’ المملوكة الهولدينغ الملكي وهي احدى الفاعلين المشهود لهم بجودة الخدمات.

المحامي ‘عبد اللطيف وهبي’ وهو البرلماني عن حزب ‘الأصالة والمعاصرة’، وجد نفسه يترافع باسم شركة ‘إنوي’ التي انتدبته ضد شركة ‘اتصالات المغرب’ التي يديرها ‘عبد السلام أحيزون’ الصديق المقرب لأمين عام حزب الجرار.

ولأن العلاقة بين ‘وهبي’ و ‘الياس العماري’ ليست على ما يرام منذ ابعاد الأول من رئاسة الفريق البرلماني، فان الترافع باسم ‘إنوي’ ضد شركة صديق الأمين العام، قد تشكل تحدياً لوهبي في وجه رئيسه في الحزب.

الفاعل الاتصالاتي ‘إنوي’ عند لجرجرة ‘أحيزون’ للمحاكم ومطالبته بتعويض 550 مليار في سابقة تاريخية.

و سبق لعبد السلام أحيزون أن انتقد بشدة استغلال شركتي ‘إنوي’ و ‘ميديتيل’ سابقاً للتجهيزات والبنيات التحتية التي قامت الشركة ‘اتصالات المغرب’ بإحداثها منذ عقود وباستثمارات كبيرة.

و كان رد الوكالة الوطنية لتقنين الاتصالات حاسماً، حيث أجبرت ‘أحيزون’ على الامتثال للقانون والسماح لجميع الفاعلين باستغلال الشبكة الوطنية البنيات الاتصالاتية خاصة مع المنافسة الشرسة لبقية الفاعلين في مجال الهاتف الثابت والإنترنت Adsl.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد