نقابات تعليمية : أمزازي وزير غير مسؤول شرد ملايين التلاميذ !

زنقة 20 | الرباط

أعلنت النقابات التعليمية الخمس، النقابة الوطنية للتعليم (CDT)، الجامعة الحرة للتعليم (UGTM)، النقابة الوطنية للتعليم(FDT) ، الجامعة الوطنية للتعليم (UMT) والجامعة الوطنية للتعليم (FNE) عن تنظيم إحتجاجات إقليمية يوم الجمعة 26 أبريل أمام مقرات المديريات الإقليمية لوزارة التربية الوطنية.

كما كشفت النقابات عن تنفيذ اعتصام مركزي للمسؤولين الوطنيين و الجهويين للنقابات التعليمية الخمس أمام مقر وزارة التربية الوطنية يوم الجمعة 03 ماي.

النقابات التعليمية و في بيان لها صدر أمس الثلاثاء ، اعتبرت أن قرار تعليق الإجتماع الذي كان مقرراً معها و مع أساتذة التعاقد من طرف وزارة التربية الوطنية ، “غير مسؤول و متأخر”.

و أدانت ” تعامل الحكومة و وزارة التربية الوطنية غير المسؤول و القاضي بتعليق الحوار دون الأخذ بعين الإعتبار توقيف الدراسة لملايين التلاميذ و التلميذات على إثر الإضرابات التعليمية لعشرات آلاف الأستاذات و الأساتذة من مختلف الفئات”.

كما حملت ” المسؤولية كاملة للحكومة و وزارة التربية الوطنية جراء تداعيات الإحتقان الإجتماعي في قطاع التربية و التكوين” ، مطالبةً بـ”فتح حوار قطاعي حقيقي جاد و مسؤول لإيجاد الحلول الناجعة لملف التعاقد و مختلف الملفات التعليمية”.

و طالبت النقابات التعليمية بـ”استرجاع الأموال المقتطعة من أجور المضربين و وقف عمليات الإقتطاعات” ، منددةً بـ”القمع الذي تعرض له الأساتذة في احتجاجاتهم المشروعة”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد