نقابة تتهم مديرية وزارة ‘يتـيم’ بالداخلة بتزوير إنتخابات مندوبي الأجراء بإحدى الشركات

زنقة 20. الرباط | يونس مزيه

ندد المكتب النقابي لشركة خاصة بمدينة الداخلة، في بلاغ له تتوفر Rue20.com، على نسخة منه، بالقرار الذي اتخذته شركة، خاصة في حق الكاتب العام المحلي وعضوين اخرين، للنقابة المحلية المنضوية تحت لواء الكونفيدارلية الديموقراطية للشغل، الذين تم اصدار قرار فصلهم من العمل.

ويضيف البلاغ أن هذا القرار، ياتي بعد فضح النقابة لتورط مسؤولين كبار في المديرية الجهوية لوزارة الشغل والادماج المهني بجهة الداخلة وادي الذهب في تزوير إنتخابات مندوبي الأجراء بشركة خاصة، وذلك بتواطئ مع مسؤولي الشركة المختصة في تبريد وتصدير الأسماك بالداخلة.

وذلك عن طريق اقصاء العمال و العاملات في الادلاء باصواتهم في الانتخابات، داعين الى اعادتها، مؤكدا على أن النقابيين تعرضوا لاستنطاق و ترهيب، بتاريخ 5 أكتوبر 2018.

ويؤكد نص البلاغ على أنه تم تعميم بلاغ استعجالي على السلطات المحلية، الممثلة في رئيس المقاطعة الحضرية الثامنة والسلطات الولائية المختصة بتاريخ 4 شتنبر 2018، كما تم وضع نسخة بالمديرية الجهوية للتشغيل و الادماج المهني بتاريخ 5 شتنبر 2018، لايجاد حل للقضية، للحيلولة دون تفاقم الوضع، و تطوره الى اصدار قرار التطرد في حق النقابيين.

كما اشار البلاغ، الى أن النقابة دعت كل العاملين و العاملات بالشركة، الى مقاطعة العمل يوم غد الثلاثاء، لرد الاعتبار للفئة العاملة، و اجبار الشركة على التراجع عن قرارتها في حق للنقابين الذين تم طردهم، و أعتبر أن الفعل النقابي و الانتماء اليه، حق من حقوق الانسان المتعارفة عليها دوليا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد