هولندا تكشف عن حرب تصفيات جسدية استهدفت مغاربة منذ 2015 بطلها المتهم الرئيسي في جريمة ‘لاكريم’

زنقة 20 | الرباط

كشفت النيابة العامة الهولندية عن معطيات جديدة حول قضية مقهى “لاكريم” بمراكش، حيث كشفت التحقيقات أن المتهم الرئيسي قد يكون وراء حرب تصفيات استهدفت مواطنين مغاربة وهولنديين في إطار الاغتيالات التي بدأت سنة 2015.

وقالت النيابة العامة إن “متهما في ملف “لاكريم” يوجد رهن الاعتقال الاحتياطي، كشف للمحققين المغاربة والهولنديين، أن زعيم العصابة المدعو “رضوان.ت”، هو من أمر بقتل المدون الصحفي مارتن كوك، في ديسمبر من سنة 2016”.

وحسب المصادر نفسها تورد “المساء” ، فإن المتهم “أنور.ب” اعتقل في المغرب السنة الماضية، بعد جريمة “لاكريم”، كما تم اعتقاله في هولندا في وقت سابق بتهمة وضع قنبلة تحت سيارة الصحافي “كوك”، قبل إطلاق سراحه لعدم كفاية الأدلة، لكن النيابة العامة واصلت البحث في الموضوع إلى أن تفجرت قضية مقهى “لاكريم”.

ومثل، مساء الأربعاء الماضي، المتهم بتصفية المدون “مارتن كون” أمام المحكمة، حيث قدمت النيابة العامة تصريحات المعتقل في المغرب، كأدلة ضد “رضوان.ت”، غير أن هيئة دفاعه اعترضت على هذه الاعترافات بمبرر إمكانية انتزاعها تحت التعذيب، وهو الادعاء الذي قالت عنه هيئة المحكمة إنه لا توجد مؤشرات على تعرض المتهم للتعذيب في المغرب.

ويعد “مارتن كوك” مجرما خطيرا حسب رواية الامن الهولندي، إذ قضى 20 سنة سجنا في جريمتي قتل، قبل أن يتحول إلى مدون يفضح أفراد العصابات على موقع إلكتروني، ويشهر أسماءهم وينشر صورهم، لتتم تصفيته في سنة 2016.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد