وثائق/الشوباني رئيس أفقر جهة يمنحُ لنفسه تعويضات شهرية بـ5 ملايين ونصف

زنقة20. الرباط

مازالت فضائح الحبيب الشوباني رئيس مجلس جهة درعة تافيلالت، في مجال التسيير والتدبير مستمرة، إذ أنه في الوقت الذي لم تمر فيه سوى أيام قليلة على اقتنائه تذكرة سفر من مالية أفقر جهة في الفقر لزوجته، حتى أقدم على صرف مبالغ مالية مهمة من ميزانية الجهة كتعويضات ضخمة، لشخصه وبعضٍ من نوابه والمحسوبين على حزبه.

وكشف الوثائق التي حصل عليها منبر rue20.Com، أن الشوباني صرف مبالغ مالية مهمة على لنفسه والمقربين منه من المحسوبين على حزب العدالة والتنمية، فيما أقصى نواب أخرين ينتمون إلى كل من حزب التجمع الوطني للأحرار، التقدم والاشتراكية، والحركة الشعبية.

وأكدت ذات الوثائق، على أن الشوباني منح لنفسه حوالي 55 ألف درهم كتعويض برسم شهر أكتوبر 2019، ووزع مبالغ أخرى تراوحت ما بين 2000 و15 ألف درهم على بعض من نوابه والمحسوبين عليه داخل مجلس الجهة التي تعد أفقر جهات المملكة.

ويكون الشوباني، قد استنزف رصيدا إجماليا قارب ال14 مليون سنتيم من ميزانية الجهة، في حين كان من المفروض عليه أن يعمل على تنزيل برامج سياسية واقتصادية واجتماعية في مستوى طموحات وتطلعات المواطنين في الجهة والدفاع عن مصالحهم، والإسهام في إرساء نموذج تنموي مندمج يجعل من تنمية المواطن بالجهة مسألة محورية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد