وثيقة | ابتدائية مراكش تصدر أمراً بحجز و مصادرة كتاب (صحيح البخاري.. نهاية أُسطورة)

زنقة 20 | الرباط

أصدر رئيس المحكمة الإبتدائية بالنيابة بمدينة مراكش حكما قضائيا بمنع بيع كتاب “صحيح البخاري.. نهاية اسطورة” لصاحبه الكاتب “رشيد أيلال” بناءا على طلب تقدم به والي جهة مراكش-آسفي بتاريخ 7-11-2017.

طلب الوالي جاء بناء على اجتماع بمجلس الجهة يوم 30-10-2017 و الذي عرضت فيه لجنة إقليمية مختصة بمراقبة نقط بيع كتاب “صحيح البخاري.. نهاية اسطورة” للكاتب رشيد ايلال و الذي تتضمن صفحاته حسب اللجنة الإقليمية المنبثقة من مجلس الجهة “مساً بالأمن الروحي للمواطنين ومخالف للثوابت الدينية المتفق عليها”.

و أذنت المحكمة لوالي الجهة بإجراء حجز لنسخ كتاب “صحيح البخاري.. نهاية اسطورة” من مكتبة الآفاق بمدينة مراكش و صرحت بأن هذا الأمر “مشمول بالتنفيذ المعجل بقوة القانون و تحميل الخزينة العامة الصائر”.

الكاتب المغربي صاحب الكتاب الذي أثار الجدل الكبير كتب على صفحته الفايسبوكية معلقاً على القرار بالقول : ” نسخة من الحكم القضائي الصادر ضد الكتاب بدون استدعائي ولا حتى اخباري بحيثيات الحكم”.

قد يعجبك ايضا
  1. ابا محمد يقول

    جزى الله خيرا لكل من ساهم في حجز نسخ كتاب “صحيح البخاري.. نهاية اسطورة” لهذه النكرة في العلم الذي تجرأ بكل وقاحة في النيل من البخاري رحمه الله لكن العالم المحدث الكبير ظل وسيظل جبلا شامخا عاليا مهما تطاول الأقزام وكثر نباح الجهال من أجل الدنيا وخدمة أسيادهم من الغرب الحاقد

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد