وثيقة | احتجاجات بالجملة أمام مديريات التعليم بسبب مباريات التعاقد .. و برلماني : تم تزوير النتائج !

زنقة 20 . الرباط

شهدت عدد من المديريات الإقليمية لوزارة التربية الوطنية يومه الجمعة احتجاجات كبيرة لعدد من المرشحين لاجتياز الانتقاء الاولي للاساتذة المتعاقدين سلك الثانوي.

البرلماني عن العدالة و التنمية “علي العسري” قال إن احتجاجات ” أمام العديد من المديريات الإقليمية لوزارة التربية الوطنية: تاونات وتارودانت وزاكورة… على نتائج الانتقاء لمباريات التوظيف بالتعاقد، نتيجة طبيعية لقفل أبواب الأمل أمام الشباب، والتشبث بالضبابية، بتغييب عامل الاستحقاق في اللوائح المنشورة”.

و أضاف في تدوينة أخرى : ” أخبار متواترة عن شكوك في حدوث تجاوزات ببعض المديريات الاقليمية في عملية انتقاء المترشحين لمباراة توظيف أساتذة بالتعاقد المقررة غدا، نشر اللوائح مقتصرة على الأسماء دون اي معيار استحقاق تعزز الشكوك حول استمرار منطق “باك صاحبي” القاهر للقوانين والدساتير والاستراتيجيات! لا حول ولا قوة الا بالله”.

ذات البرلماني تقاسم “طعناً” وجهته أحد المرشحات للمدير الإقليمي للتعليم بتاونات قالت فيه أنه تم إقصائها من الإنتقاء الأولي رغم حصولها على شهادة التقني العالي بميزة 15.54  ، و شهادة الاجازة المهنية بمعدل 13.60 بميزة مستحسن ، و شهادة الماستر بمعدل 12.60 بميزة مستحسن ، و شهادة المركز الدولي للدراسات البيداغوجيا وعلق عليه بالقول : ” يبدو أن تزوير النتائج بلادنا لا يتوقف فقط على نتائج الإنتخابات”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد