إجراءات للحد من حرب الطرقات بطنجة .. تحديد السرعة في 50 كلم !

زنقة 20 | كمال لمريني

في وقت تعرف فيه مدينة طنجة حوادث سير مميتة تودي بحياة العشرات من الارواح، اتخذت جماعة المدينة إجراءات تدبيرية للحد من حرب الطرقات على مستوى شوارع مدينة البوغاز.

وقالت الجماعة في اعلان يتوفر عليه موقع Rue20.Com، إنه في إطار مواكبة الإجراءات التي تعمل عليها مصالح جماعة طنجة للحد من حوادث السير بمختلف شوارع المدينة بصفة عامة وبطريق مرقالة على وجه الخصوص، تم اتخاذ مجموعة من الإجراءات.

وأشارت إلى أن تقرر تفعيل وتطبيق الاجراءات التي خلصت اليها لجنة السير والجولان خلال اجتماعها المنعقد بتاريخ يوم الاثنين 17 يونيو الجاري.

وكشفت عن أنه تم تحديد السرعة في 50 كلم في الساعة على طول طريق موقالة، و وضع علامات للتشوير الطرقي لتنبيه السائقين بوجود رادارات لمراقبة السرعة بالشوارع الرئيسية.

وأضافت، أنه تم وضع رادارات متحركة حاليا، في انتظار تفعيل الرادارات الثابتة في قريب الآجال، بالإضافة الى وضع علامات منع الوقوف والتوقف.

ودعت الجماعة، فعاليات المجتمع المدني بالمدينة للانخراط الفعلي في هذه العملية والمساهمة في توعية المواطنين وتحسيسهم بأهدافها الرامية الى تنظيم عملية السير والجولان بالمدينة والحفاظ على سلامة وامن مستعملي الطريق.

وكانت اخر حادثة سير سجلتها مدينة طنجة، اليوم الاربعاء، إذ لقي شخص مصرعه وأًصيب 9 تلاميذ ودركي يشتغل بالقيادة الجهوية بطنجة بجروح.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد