وثيقة/ جندي قاتل ضد البوليساريو يتشرد في شوارع الخميسات و يتلقى تقاعداً بـ120 درهم !

زنقة 20 | متابعة

في خضم الجدل الدائر حول تقاعد البرلمانيين بالمغرب تناقلت وسائط التواصل الإجتماعي قصة مريرة لجندي مغربي متقاعد و قد تفرقت به السبل و أصبح متشرداً بشوارع مدينة الخميسات بتقاعد يصل لـ123 درهم.

المنسق الوطني لقدماء المحاربين والعسكريين ، قال في شريط فيديو، و برفقته الجندي المتقاعد المسمى “إسحاق الحاج”، أن الأخير قضى سنين طويلة في خدمة الوطن وخاض معارك شرسة ضد أعداء الوحدة الترابية ، ما سبب له إصابات خطيرة على مستوى رجليه ، نغصت عنه عيشه في ظل الإهمال و النكران الذان حظي بهما.

و أضاف ذات الناشط أن إسحاق الحاج من قدماء الجنود الذين دافعوا عن اقاليمنا الصحراوية ايام الرصاص و أصبح حالياً يتقاضى 123 درهم شهريا كتعويض عن الإصابة ( pension de réforme ) بدون تغطية صحية أو معاش دائم.

و قال أن ذات الشخص بات يتسول في شوارع الخميسات بسبب تلقيه لتقاعد هزيل جدا مشيراً إلى أن هناك جنود متقاعدين آخرين يعيشون نفس الأمر حيث أصيبوا بأمراض مزمنة جراء الفقر ومنهم من يتسول ومنهم من امتهن حراسة السيارات و العمارات لضمان بقائه على قيد الحياة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد