وثيقة/ ربابنة ‘لارام’ يرفضون اتفاق الهدنة مع الشركة و يعلنون العصيان من جديد !

زنقة 20 | الرباط

رفض الجمع العام للجمعية المغربية للربابنة الإتفاق الموقع مع شركة الخطوط الملكية المغربية، غشت الماضي و القاضي بإنهاء الإضراب الذي خاضه الربابنة طيلة أسابيع بين شهري يوليوز وغشت الماضيين.

القرار الذي جاء مفاجئاً ينذر بعودة “العصيان” و الإضرابات إلى مطارات المملكة ما يعني إلغاء رحلات جوية إضافية و تكبد الناقل الجوي المغربي لخسائر مالية أخرى.

وصوت 359 عضوا من أصل 426 مصوتا ضد بروتوكول الاتفاق الذي وقعه المكتب التنفيذي لجمعية AMPL، في حين صوت 60 عضوا لصالحه، كما بلغت الأصوات الملغاة 7 أصوات.

و كانت شركة لارام وجمعية ربابنة الطائرات، قد أعلنا غضت الماضي في بلاغ مشترك، عن ارتياحهما لإبرام اتفاق نابع من “وعيهما بالرهانات الأساسية الاقتصادية والاجتماعية التي تواجه البلاد، والدور الأساسي لقطاع السياحة في جهود التنمية، والدور البارز الذي تضطلع به الشركة باعتبارها فاعلا رئيسيا في تطوير قطاع النقل الجوي وتكريس إشعاع المملكة، وأهمية ربابنة الطائرات المهنيين والحاجة الملحة إلى تمكينهم من ظروف عمل مثالية”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد