وحدات تابعة للجيش و فرق الدرك الحربي تقترب من المنطقة العازلة بعد مناورات البوليساريو في تيفاريتي

زنقة 20 | الرباط

أصدرت المفتشية العامة للقوات المسلحة الملكية أوامر بانتقال وحدات تابعة للقوات المسلحة الملكية والمشاة وفرق الدرك الحربي إلى مناطق جديدة قريبة من المنطقة العازلة في الصحراء، من بينها المعبر الجديد الذي فتحته موريتانيا “شوم تندوف”.

و جاء ذلك تورد “المساء” على الخطوة التصعيدية التي قامت بها “بوليساريو” يوم الأحد الماضي، حيث قامت بمناورات في منطقة تفاريتي، وهي الخطوة التي استنفرت الدبلوماسية المغربية التي راسلت الأمين العام للأمم المتحدة وبعثة “مينورسو” من أجل دق ناقوس الخطر.

و تم إعطاء تعليمات للوحدات العسكرية في شبة القطاع العسكري بئر كندوز وتشلا وأوسرد، من أجل الرد بحزم على أي استفزازات تستهدف القوات المسلحة الملكية والبنيات العسكرية على الشريط الحدودي مع موريتانيا.

وبالموازاة مع ذلك، عقد قائد المنطقة الجنوبية سلسلة من الاجتماعات مع المسؤولين العسكريين في المنطقة الجنوبية لمناقشة التوترات الموجودة في المنطقة العازلة، عقب التحركات المشبوهة لجبهة البوليساريو التي تتحدى القرار الأخير لمجلس الأمن، واتفاق وقف إطلاق النار الموقع مع المغرب عام 1991 تحت إشراف منظمة الأمم المتّحدة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد