وزارة أمزازي تسمح لطلبة الحسيمة بمتابعة دراستهم بجامعة وجدة

زنقة20- وجدة

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، انها فتحت الأبواب في التلاميذ الحاصلين على شهادة الباكالوريا بإقليم الحسيمة، للتسجيل في جميع المسالك التي تتوفر عليها جامعة محمد الأول بوجدة.

وكانت الوزارة، قد منعت خلال الموسمين الماضيين الطلبة المنحدرين من إقليم الحسيمة، من متابعة دراستهم بوجدة، نتيجة تحويل الخريطة الجامعية وجعل إقليم الحسيمة من روافد جامعة عبد المالك السعدي بتطوان، إنسجاما مع التقسيم الجديد.

ووجهت الوزارة، مذكرة إلى رؤساء الجامعات المغربية، ومديري الأحياء الجامعية، ومديري الأكاديميات الجهوية، والمديرين الاقليميين لوزارة التربية والتعليم، تتضمن خريطة جامعية جديدة برسم الموسم الجامعي 2018/2019، تفعيلا للخطة الاستراتيجية 2016-2030 لوزارة التعليم العالي، المنبثقة عن الرؤية الاستراتيجية للإصلاح للمجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي.

وبرسم هذه الخريطة الجامعية جديدة، تم وضع إقليم الحسيمة كرافد لجامعتي محمد الأول بوجدة وعبد المالك السعدي بتطوان، بدل هذه الأخيرة فقط كما كان معمول به في السنوات الأخيرة، حيث سيبقى إختيار التسجيل في إحدى الجامعتين بيد المعنيين بالأمر من التلاميذ الحاصلين على شهادة الباكالوريا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد