وزارة أمزازي تنفي الركوب على تتويج مريم أمجون و تحذر من الإساءة للمدرسة المغربية !

زنقة 20 | الرباط

قالت وزارة التربية الوطنية أنها تداول تكفلت ببعض مصاريف التلميذة مريم أمجون الحائزة على جائزة تحدي القراءة العربي لسنة 2018 ، و ذلك قبل توجهها للإمارات.

و قالت الوزارة في بلاغ لها ، أن مؤسسة “تحدي القراءة العربي” تحملت جميع مصاريف المشاركين المغاربة ( التلاميذ والأطر التربوية والإدارية والمرافقين) في الحفل النهائي لهذه المسابقة والذي أقيم بإمارة دبي كما هو الشأن بالنسبة لجميع الدول المشاركة.

أما بخصوص المشاركة في فعاليات الإقصائيات الوطنية النهائية والتي احتضنتها مدينة وجدة في أبريل 2018 على هامش الاحتفال بمدينة وجدة “عاصمة للثقافة العربية” ، فأشارت وزارة أمزازي إلى أن الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الشرق تحملت جميع مصاريف الإقامة والتغذية بمدينة وجدة لجميع المشاركين والمرافقين.

و أوضحت أن ” الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين والمديريات الإقليمية تتكلف بمصاريف تنقل وإقامة التلميذات والتلاميذ وكذا مرافيقهم من أجل المشاركة في المسابقات الوطنية المنظمة من طرف الوزارة بما في ذلك مسابقة ” تحدي القراءة العربي”.

و استغرب الوزارة لما أسمته ” الحملة المغرضة التي يشنها البعض على المنظومة التربوية الوطنية وخاصة عندما يتعلق الأمر بإنجازات متميزة لتلميذات وتلاميذ أو أطر تربوية” ، داعيةً “جميع المواطنات والمواطنين إلى توخي الحيطة والحذر قبل تداول معلومات مغلوطة من شأنها المس بصورة المدرسة المغربية والإساءة إلى الفاعلين التربويين”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد