وزارة أمزازي مازالت لم تشتري بعد الأرض التي ستقام عليها جامعة الحسيمة !

زنقة 20 | الرباط

أكد قطاع وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي أنها تعمل على تنزيل المشاريع المتعلقة بإحداث النواة الجامعية بالحسيمة، على أرض الواقع.

وأوضحت الوزارة في بلاغ، ردا على مقال تداولته بعض المنابر الإعلامية الإلكترونية حول “اختفاء النواة الجامعية بالحسيمة من أجندة وزارة التعليم العالي”، أن الوزارة تعمل حاليا على تنزيل هذه المشاريع على أرض الواقع من خلال تعبئة وعاء عقاري تبلغ مساحته حوالي 50 هكتارا، والذي توجد عملية اقتنائه في مراحل جد متقدمة، مضيفة أنه من المرتقب أن يحتضن هذا الوعاء العقاري مؤسسات جامعية جديدة أخرى بالإقليم سيتم إنجازها على المدى المتوسط.

وسجل البلاغ أن الإحداثات المتعلقة بالنواة الجامعية بإقليم الحسيمة قد تمت المصادقة عليها في اجتماع سابق للجنة الوطنية لتنسيق التعليم العالي بتاريخ 25 يوليوز 2017، ويتعلق الأمر بكلية متعددة التخصصات، ومدرسة وطنية للتجارة والتسيير، بالإضافة إلى بناء حي جامعي وهو ما سيمكن من تعزيز العرض التكويني بالإقليم الذي يتوفر على كلية للعلوم والتقنيات، ومدرسة وطنية للعلوم التطبيقية موضحا أن اجتماع اللجنة الأخير المنعقد بتاريخ 7 نونبر الجاري، صادق على مجموعة من الإحداثات الجديدة غير تلك التي تهم النواة الجامعية بإقليم الحسيمة.

وذكر البلاغ بأن اجتماعات اللجنة الوطنية لتنسيق التعليم العالي، التي تتم بصفة دورية، تخصص للمدارسة والمصادقة على مجموعة من المشاريع المرتبطة بالتكوين والبحث العلمي، بما فيها مشاريع إحداث مؤسسات جديدة، وذلك وفق الاختصاصات الموكولة لها بمقتضى النصوص القانونية الجاري بها العمل في هذا المجال.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد