وزارة الإسكان تفتح تحقيقاً في فضيحة توزيع “العمران” لـ366 بقعة أرضية على نافذين بالداخلة !

زنقة 20 | الرباط

أعلنت فاطنة الكحيل، كاتبة الدولة المكلفة بالإسكان، اليوم الإثنين بمجلس النواب فتح تحقيق على أعلى مستوى حول تهم متعلقة باختلالات في التدبير و التسيير بمؤسسة العمران جنوب المملكة.

و رداً على سؤال لبرلماني من الأقاليم الجنوبية ، حول اختلالات فاضحة في توزيع 366 بقعة أرضية على بعض المقربين و السماسرة بحي النهضة بمدينة الداخلة في غياب تام للمساطر القانونية المعمول بها في هذا الإطار ، قالت الكحيل : ” كونوا على يقين بأننا سنجري بحثاً في الموضوع و سأوافيكم كتابةً بنتائجه”.

و أضافت كاتبة الدولة أن “مجلس الرقابة يبث في الملفات المثارة و يصادق على كل الملاحظات المقدمة من أعضاء المجلس”.

النائب البرلماني عن الأصالة و المعاصرة و الذي سائل المسؤولة الحكومية طالب بنشر أسماء الأشخاص المستفيدين من البقع التي وزعتها الشركة سنة 2014.

فعاليات جمعوية و نقابية كانت قد كشفت أن مؤسسة العمران ذراع الحكومة في مجال السكن و سياسة المدينة ، كانت قد أعلنت سنة 2014 عن فتح باب التسجيل للمشاركة في القرعة الخاصة بتوزيع بقع بتجزئة النهضة 1 بالداخلة ، إلا أنها أحجمت عن القيام بالقرعة، وقامت حسب ذات المصادر بتوزيع هذه البقع خلسةً على مستثمرين ومنتخبين، من خلال بعض السماسرة، وحرمان مئات المواطنين الذي تسجلوا في القرعة من حقهم في الاستفادة من بقع هذه التجزئة ، قبل أن تقوم بطرح القرعة من جديد في سنة 2018.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد