وزارة الثقافة ترد الاعتبار للفنانين بتسهيل إستفادتهم من بطاقة القطار

زنقة 20. الرباط

أكد محمد الأعرج وزير الثقافة و الإتصال، في تصريح للنهار المغربية، أن الاتفاقية الجديدة مع المكتب الوطني للسكك الحديدية، تروم إلى استفادة الفنانين المغاربة من إمتيازات بطاقة الفنان المهني.

وتهدف إلى إعطاء دفعة جديدة للبطاقة في الاستفادة من تخفيضات هامة لولوج القطارات، ودعم الفنان المغربي والرفع من قدرة الدينامية الثقافية التي تعرفها بلادنا، ومواكبة الفعل الثقافي والحركية الإبداعية، وتفعيلا للعناية بكل المبدعين المغاربة الذي آثروا المشهد الثقافي والإبداعي في المغرب.

وأوضح لخليع، أن بطاقة الصحافيين الخاصة بالقطار، ستعرف تطورات جديدة باستفادة الصحافيين من تخفيضات هامة على مستوى القطار فائق السرعة، لتسهيل عمل الصحفيين، مؤكدا ام المشاورات والنقاش لازال مستمرا مع الوزارة لتجويد الخدمة والرفع من استفادة الصحافيين بشكل يساهم في تحسين ظروف عمل رجال ونساء “الإعلام”.

وأكد محمد الأعرج وزير الثقافة و الاتصال، خلال حفل التوقيع على الاتفاقية أن هذه الشراكة تأتي في إطار تنزيل الوزارة لمخططها العملي والتنفيذي وتسريع تنزيل البنود والمقتضيات المتضمنة في القوانين والمراسيم المتعلقة بشريحة الفنانين والمبدعين، خاصة الشق المرتبط بالخدمات الاجتماعية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد