وفد دبلوماسي إفريقي يزور العيون و آخر أسترالي يحل بالداخلة !

زنقة 20 | علي التومي

حل صباح اليوم الثلاثاء ، بمقر جهة العيون الساقية الحمراء، الوفد الديبلوماسي الافريقي، الذي يقوم بزيارة لمدينة العيون، حيث كان في استقباله نائبي رئيس الجهة، وبحضور رئيسة لجنة اعداد التراب بالجهة و رئيسة لجنة الصيد البحري و الفلاحة.

الزيارة شكلت فرصة هامة ، استمع خلالها الوفد الديبلوماسي الافريقي ، لعرض مفصل حول الأوراش التنموية التي تشرف عليها جهة العيون الساقية الحمراء، بكل من العيون و بوجدور و السمارة و وطرفاية.

و تندرج الزيارة كذلك في إطار النموذج التنموي للأقاليم الجنوبية للمملكة ، الذي أعلنه الملك محمد السادس، واستعرض الجانبان آفاق التعاون وسبل تعزيزها بين المغرب والدول الافريقية ، كما تم التطرق لمجموعة من القضايا ذات الإهتمام المشترك التي تهم المنطقة.

كما استقبل مجلس جهة الداخلة وادي الذهب ، ايضا اليوم الثلاثاء وفد برلمانيا آخر يمثل دولة أستراليا وذلك في إطار زيارتهم للمغرب بصفة عامة و الجهة بصفة خاصة ، للاطلاع عن كثب على تجربة الجهة و المشاريع المبرمجة و المؤهلات الطبيعية و الاقتصادية التي تزخر بها.

جدير بالذكر أن وفدا ديبلوماسيا يمثل دول غينيا و الغابون و تشاد وبينين ، حل أمس بمدينة العيون في إطار دورة تكوينية تنظمها الاكاديمية الملكية للديبلوماسية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد