وهبي : بنشماش يواصل تشتيت “البام” و برلمانيون عرضوا علي تشكيل فريق نيابي مستقل !

زنقة 20 | الرباط

قال البرلماني و عضو المكتب السياسي لحزب الأصالة و المعاصرة عبد اللطيف وهبي أن بنشماش يواصل “تشتيت” الحزب بقرارات انفرادية غير معقولة.

و رفض وهبي رئيس فريق “البام” السابق بمجلس النواب في تصريح لـRue20.Com ، التعليق على الأسماء التي رشحها بنشماش لشغل مناصب المسؤولية بمكتب مجلس النواب مكتفياً بالقول أن هناك نواب عرضوا عليه تشكيل فريق نيابي مستقل مواز إلا أنه يرى أن الفكرة غير موفقة.

كلام وهبي يأتي في سياق احتقان داخلي غير مسبوق يعيش على وقعه حزب الأصالة و المعاصرة بعد تجريد عدد من قيادات الحزب من مسؤولياتهم بالفريق أو مكتب مجلس النواب.

و غاب حوالي نصف أعضاء الفريق النيابي لـ”الأصالة والمعاصرة” عن الإجتماع الذي ترأسه حكيم بنشماس، الأمين العام للحزب أول أمس الإثنين في المقر المركزي للحزب في الرباط، من أجل اختيار ممثليه في هياكل مجلس النواب.

فمن أصل 102 برلماني يتشكل منهم الحزب، لم يحضر سوى 53 فيما غاب 49 برلمانيًا، ما يعكس حالة الفتور داخل الحزب الذي يعيش حالة ارتباك منذ مغادرة أمينه العام السابق، إلياس العماري.

و كان مطروحا في جدول أعمال الاجتماع، التصويت على انتخاب ممثلي الحزب في هياكل المجلس، وهم رئيس الفريق وعضوان في مكتب مجلس النواب ومحاسب ورئيسا لجنتين برلمانيتين.

و هذه هي المرة الاولى التي يقرر فيها الحزب اللجوء إلى التصويت، بعدما دأب على أسلوب التعيين، لكن بعد النقاش داخل الاجتماع، تبين أن معظم البرلمانيين الحاضرين لا يميلون إلى التصويت على ممثليهم في هياكل المجلس، واختاروا تفويض القيام بهذه المهمة إلى الأمين العام بنشماش الذي أطلق العنان و شرع في “تصفية” معارضيه الواحد تلو الآخر.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد